الإثنين, سبتمبر 23, 2024
الرئيسيةأخبار لبنانية إقتصاديةما جديد ملف تحسين رواتب القطاع العام؟

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ما جديد ملف تحسين رواتب القطاع العام؟

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

ذكرت مصادر سياسية مطلعة لصحيفة “اللواء” بأن ملف تحسين رواتب القطاع العام ضمن سيناريو منح راتبين للموظفين وزيادة بدل النقل يحط رحاله في مجلس الوزراء الأسبوع المقبل كي يدرس بشكل مفصل مع العلم ان وزراء بدأوا بتجهيز مقترحات لزيادة إيرادات الخزينة منها الأملاك البحرية لا سيما أن منح زبادات مالية له انعكاساته ومن دون مردود أو إيرادات لا يمكن تغطية الزيادات المرتقبة في حال إقرارها، لكن مصادر وزارية شددت عبر الصحيفة على أن المهم هو تغطية الرعاية الصحية بنسبة مرتفعة. وأكدت أن البت النهائي يعود لمجلس الوزراء.

الى ذلك، أوضح جورج سركيس, رئيس نقابة موظفي ومستخدمي مؤسسة كهرباء لبنان, في تصريح له لـ”اللواء” أن تعليق اضراب الموظفين جاء بناء على تمن من وزير المال يوسف الخليل في خلال فترة الأعياد.

كما أوضح سركيس للصحيفة أن ما من قرار اتخذ إنما فتح المجال أمام التفاوض فحسب، معلنا أن الظروف المعيشية للموظفين باتت ضاغطة. ومعلوم أن وزير المال رفض قرار وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال وليد فياض في تخفيض بدل الكهرباء لموظفي مؤسسة كهرباء لبنان على اعتبار أنه مخالف للقانون ولا سيما المادة 75 من الموازنة العامة التي الغت جميع الأعفاءات والرسوم والبدلات.

.

Ads Here

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة