الجمعة, سبتمبر 20, 2024
الرئيسيةأخبار لبنانية إقتصادية“يا فرحة ما تمّت”.. خبر “محبط” لطلاب الإفادات!

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

“يا فرحة ما تمّت”.. خبر “محبط” لطلاب الإفادات!

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

أعلن وزير التربية في حكومة تصرف الاعمال عباس الحلبي مساء أمس, أن الوزارة اتخذت قرار بإعطاء إفادات لطلاب الشهادة المتوسطة تخوّل حاملها الإنتقال الى المرحلة الأعلى, وهو القرار الذي وصفه نقيب المعلمين في المدارس الخاصة نعمة محفوض “بالأسهل”.

في هذا السياق, أكّد محفوض, في حديث إلى “ليبانون ديبايت”, أن “أي خيار ستأخذه الوزارة فيه سيّئات, لأن قرار مجلس الوزراء بإلغاء الشهادة المتوسطة أخذنا إلى مكان خاطئ وكبير, والأجدر كان أن تختار العلامات المدرسية, وليس إعطاء إفادات لجميع الطلاب”.

تابع أخبارنا عبر ‘Twitter’
وتخوّف مخفوض “من هذا القرار على مستقبل التعليم الثانوي, باعتباره أن هناك العديد من الطلاب ترفعت إلى صف الاول ثانوي وهم غير مؤهلين, واصفاً ما حصل “بالضربة” للتعليم الثانوي”.

وكشف نقيب المعلمين في حديثه أن “أغلبية المدارس الخاصة لن ترفّع الطلاب الذي رسبوا خلال العام الدراسي, وستطلب منهم الإنتقال إلى مدرسة أخرى”, معتبراً ان “المدارس الخاصة الذي تحترم نفسها تربوياً ستقدم على هذه الخطوة”, مشدّدا على انه “لا يعقل ترفيع طالب راسب في المدرسة إلى الصف الاعلى”.

وشدّد على أن “من يريد المحافظة على ما تبقى من هذا القطاع, بعدم ترفيع أي تلميذ راسب, الأمر الذي سيؤدي إلى نزوج عدد كبير من الطلاب إلى المدارس الرسمية التابعة للدولة التي أعطتهم إفادات, متسائلاً: هل يحمل صف الأول ثانوي كل هذا العدد؟”.

وتمنّى في الختام أن “تؤخذ القرارات التربوية من أصحاب العلاقة, أي من الوزارة, المركز التربوي, نقابة المعلمين, روابط المعلمين, فهم المعنيين بالعملة التربوية وليس السياسيين, فالسياسيون أخذو البلد إلى “جهنم الحمرا”, فهل يريدون أخذ القطاع التربوي أيضا إلى “جهنم الحمرا”؟.

Ads Here

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة