الخميس, سبتمبر 19, 2024
الرئيسيةأخبار لبنانية إقتصاديةلبنان ينعم بمليارات الدولارات .. قيادي إقتصادي يكشف عن موعد إنتعاش الإقتصاد؟

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

لبنان ينعم بمليارات الدولارات .. قيادي إقتصادي يكشف عن موعد إنتعاش الإقتصاد؟

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

لبنان ينعم بمليارات الدولارات .. قيادي إقتصادي يكشف عن موعد إنتعاش الإقتصاد؟

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

لبنان ينعم بمليارات الدولارات .. قيادي إقتصادي يكشف عن موعد إنتعاش الإقتصاد؟

ينعم لبنان سنوياً بتدفّق مليارات الدولارات من تحويلات المغتربين وتدفقات الموسم السياحي التي ستبلغ ذروتها هذا العام، فهل حان موعد الإنتعاش الإقتصادي؟

في هذا الإطار، أكد القيادي الإقتصادي د. باسم بواب لموقعنا Leb Economy ان “إنتعاش الاقتصاد اللبناني مجدداً سيستغرق وقتاً كبيراً، فعودة الأمور إلى نصابها تحتاج الى وقت يتراوح بالحد الأدنى بين 4 الى 5 سنوات بحيث يتم تعديل الرواتب وترتفع معها القدرة الشرائية وسط ضخ الأموال من الخارج أكثر فأكثر”، مؤكداً ان “التأثير الإيجابي للموسم السياحي موجود ولكنه طفيف”.

ولفت إلى انه “مع وصول عدد الوافدين الى لبنان مليون و300 ألف شخص، من المتوقع ان يرتفع عدد الوافدين الى مليونين مع نهاية العام وان يتضاعف ضخ الدولار الى لبنان”.

ووفقاً للبواب ” يدخل إلى لبنان 5 مليار دولار من السياحة في العام، كما يدخل حوالي 7 الى 8 مليار دولار من تحويلات المغتربين اي ما مجموعه 13 مليار دولار في العام “.

ولفت البواب الى ان “المستفيد الأول من هذا الأمر هو القطاع السياحي اي المطاعم والفنادق وقطاع تأجير السيارات وغيره، ولكن القطاعات الأخرى كالتجارة والصناعة والزراعة تستغرق وقتاً لإلتقاط هذه الإيجابيات”.

وشدد البواب على ان “هناك تحسن دائم يشهده موسم الصيف في لبنان بحيث يكون أفضل من موسم الشتاء، لكن كمعدل عام اليوم حجم الإقتصاد هو نصف حجم إقتصاد ما قبل الازمة، وهذه مشكلة كبيرة اذ انعدمت القوى الشرائية للمواطنين جميعهم من مدراء وتجار وموظفين وما زالت لا تتعدى 50% أو 60% مقارنة بما قبل العام 2019”.

المصدر: leb economy

Ads Here

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة