الجمعة, سبتمبر 20, 2024
الرئيسيةأخبار لبنانية إقتصاديةنصائح من رئيس تجمّع الشركات المستوردة للنفط للمواطن

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

نصائح من رئيس تجمّع الشركات المستوردة للنفط للمواطن

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

أخبار لبنانية إقتصادية

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

يُبدي رئيس تجمّع الشركات المستوردة للنفط مارون شمّاس بعض النصائح الضرورية للمواطن تفادياً لأي انقطاع مفاجئ من المواد النفطية التي يستهلكها، ويحدّدها عبر وكالة الأنباء “المركزية” بـ: الإبقاء على خزّانات السيارات وأي مركبة آلية “مفوّلة” بمادة البنزين، تأمين مخزون كافٍ من البنزين والمازوت للمعامل والمصانع والأفران والمستشفيات وغيرها، وذلك لسبب بسيط يعود إلى احتمال وقوع حرب قاسية تقطع الطرقات وتعرقل المواصلات أو أي طارئ من هذا النوع. لذلك عندما يحصل نقص في المخزون بنسبة 20% فليعمد فوراً إلى طلب المزيد لتغطية هذه النسبة.  

ويعتبر شمّاس, أنه “ما زال الوضع طبيعياً حتى اللحظة، فلنتحوَّط لما قد يحصل في المستقبل، ونعمد إلى تأمين المخزون الكافي من البنزين والمازوت والغاز أقله للأيام القليلة الأولى من الحرب المتوقَّعة قبل استيعاب الوضع والمباشرة بتلبية الطلب على المشتقات النفطية في إطار خطة تحاكي واقع الحرب”.
 
لكن شماس يطمئن في السياق، إلى أن “سلسلة التموين لدى الشركات لا تزال قائمة بدون أي تغيير، ولدينا مخزون بنزين ومازوت يكفي لمدة شهر تقريباً وغاز يكفي نحو 8 أسابيع، بين ما هو موجود في مستودعات الشركات ولدى المستهلك”، ويقول “طالما البحر مفتوح، لا توجد أي مشكلة في استيراد المواد النفطية، إذ إن هناك بواخر يُرتقب وصولها في الوقت المحدّد ولم نتبلّغ حتى اليوم بأي تعديل في مواعيد الوصول”. 
 
ويذكّر بأن “منذ اندلاع الحرب في قطاع غزّة، تكثّفت الاجتماعات في السراي الحكومي بإشراف رئيس مجلس الوزراء وبمشاركة الأجهزة الأمنية والمجلس الأعلى للدفاع، وُضعت خلالها الخطط التقنيّة للتصدّي للمخاطر المحتَملة”.

المصدر: المركزية

اضغط هنا للانضمام الى مجموعتنا عبر الواتساب

Ads Here

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة