الخميس, سبتمبر 19, 2024
الرئيسيةأخبار اقتصادية عربية وعالميةأخبار إقتصادية عالميةبين التأثيرين الايجابي والسلبي... ترندات "تيك توك" تزعج الأسواق المالية

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

بين التأثيرين الايجابي والسلبي… ترندات “تيك توك” تزعج الأسواق المالية

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

economic news updates

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

بين الحين والآخر يبرز “ترند” ويختفي آخر، وباتت مواقع التواصل الاجتماعي جزءاً لا يتجزأ من يوميات المستخدمين في كل أنحاء العالم، يتابعون المقطع تلو الآخر، والترند تلو الآخر.

بعض الترندات يدوم أسبوعاً أو أسبوعين فقط، ومع ذلك تؤثر هذه الموجات على الأذواق وأسلوب استهلاك السلع، وتجذب انتباه المشترين من الجيل زد (أقل من 30 عاماً).

تقول محللة الترندات، كيسي لويس، في حديث لصحيفة أميركية أن تأثير التطبيق على ساحة الموضة أصبح واضحاً لها لأول مرة، عندما احتلت مقاطع الفيديو حول “قباقيب بيركنستوك” في بوسطن تحت شعار “من أجلك” في 2022. ومع تزايد عدد المقاطع حولها، نصح صنّاع المحتوى متابعيهم بالمكان الذي يمكنهم العثور فيه على القباقيب التي بيعت فجأة. تقول لويس: “لستُ عالمة نفس، لكنني متأكدة من أن هناك أمرًا غريبًا حين يبدأ دماغك في التفكير: “ما هذا الشيء الغريب؟ هل هذه موضة؟ ثم فجأة تصبح مهووساً بها”.

“الترند” في عالم أسواق المال
هناك قوتان تحركان الأسواق المالية هما العرض والطلب، لذلك يجب على المستثمر أن يكون على دراية جيدة بتحليل السوق لكي يصبح ناجحا.

ويتلخص نجاح المستثمر في البحث عن فرصة للشراء بسعر أقل والبيع بسعر أعلى. وتختلف مدارس التحليل سواء تحليل الأسواق أو تحليل العملات المشفرة، لكنها تشترك جميعها في شيء واحد هو محاولة تقييم قوتي العرض والطلب.

وتعد الاتجاهات في الأسواق المالية أو ما يعرف بـ”الترند” (Market Trend) أداة أساسية في التحليل الفني للتداولات، لأنها تسمح بتحديد اتجاه تحركات السوق واستخلاص النتائج واتخاذ القرارات بناء عليها.

“الترند” الصاعد والهابط
يشير الترند الصاعد في الأسواق المالية إلى حركة تصاعدية للأسعار في مدة زمنية مستدامة، ويسمى هذا الاتجاه “Bull Market”، ويتميز بالشعور بالتفاؤل والثقة لأن ضغط الطلب يفوق ضغط العرض، ولذا فهو يعكس ارتفاع الأسعار.

أما بالنسبة لـ”الترند” الهابط أو “Bear Market” فيشير إلى اللحظة التي يبدأ فيها السعر بالانخفاض بطريقة مستدامة، وهنا يبدأ التشاؤم والخوف من خسارة المال.

قد يكون تأثير الكثير من الترندات على الجمهور إيجابيًا وذا مغزى حقيقيا وإنسانيا، وفي أغلب الاحيان من يقودونها يبحثون عن “استفادة شخصية”. فنمط القفز على “الترند” باستعجال وبلا روية يظهر في كثير من الفترات في الأسواق، وينتج عنه ارتفاع غير مبرر لقيمة الأصول خلال فترة زمنية قصيرة، نتيجة عمليات الشراء المكثفة على أمل تحقيق مكاسب جراء الزيادة المتوقعة في القيمة، وعادة ما تنتهي هذه المرحلة نهاية مؤلمة على الكثير من المستثمرين الذين يفقدون قدرًا كبيرًا من استثماراتهم.

المصدر: ماريا رحّال – لبنان 24

**The Dual Impact of TikTok Trends on Financial Markets**

Trends come and go with remarkable speed, and social media has become an integral part of daily life worldwide, with users constantly engaging with the latest videos and trends. While some trends last only a week or two, they have a significant impact on tastes and consumer behavior, particularly among Generation Z (under 30 years old).

Trend analyst Casey Lewis shared with a U.S. newspaper that the influence of TikTok on fashion became evident to her for the first time when videos about “Birkenstock clogs” went viral in Boston under the “For You” banner in 2022. As the number of videos increased, content creators directed their followers to the stores where these clogs were suddenly sold out. Lewis noted, “I’m not a psychologist, but it’s clear that something strange happens when your brain starts thinking: ‘What’s this weird thing? Is this a trend?' and then you become obsessed with it.”

**Trends in Financial Markets**

In financial markets, the forces of supply and demand drive the dynamics, so investors must be well-versed in market analysis to succeed. The essence of successful investing lies in buying low and selling high. Whether analyzing traditional markets or cryptocurrencies, all analytical approaches share the goal of evaluating the forces of supply and demand.

Market trends are a crucial tool in technical analysis for trading, as they help identify market movement directions, draw conclusions, and make informed decisions.

**Bull and Bear Trends**

A bull trend in financial markets signifies a sustained upward movement in prices over time, characterized by optimism and confidence, as demand pressure exceeds supply pressure, leading to rising prices.

Conversely, a bear trend indicates a period of sustained price decline, where pessimism and fear of financial loss dominate.

The influence of trends on the public can be both positive and meaningful. Often, those driving these trends seek personal gain. The phenomenon of jumping on a trend impulsively and without due consideration frequently occurs in markets, leading to an unjustified increase in asset values over a short period due to intensive buying in hopes of capitalizing on anticipated value increases. This phase often ends painfully for many investors, resulting in significant losses as asset values eventually correct.

Translated By Economy Scopes Team

Ads Here

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة