الخميس, سبتمبر 19, 2024
الرئيسيةأخبار لبنانية إقتصاديةماذا لو استمرت الحرب لفترة طويلة؟

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ماذا لو استمرت الحرب لفترة طويلة؟

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

أخبار إقتصادية مالية

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

على رغم كل الإيجابية التي رافقت موسم الصيف، سقط الإقتصاد اللبناني في دوامة من التداعيات السلبية عقب التطورات الخطيرة التي شهدها لبنان والمنطقة لا سيما بعد الغارة الإسرائيلية على الضاحية. وان كانت هذه التداعيات لم توفّر اي من القطاعات الإقتصادية، يتوقّع المراقبون ان يكون تأثيرها كبيراً على ايرادات الدولة التي ستشهد انخفاضاً كبيراً.

وفي هذا الإطار، كشف الخبير الإقتصادي د. بلال علامة لموقع Leb Economy عن انه “من الصعب تحديد التقديرات الرقمية لإنخفاض إيرادات الدولة 100% ، فالحرب ما زالت قائمة والمدة الزمنية لإستمرارها غير معروفة وكذلك كم الخسائر التي ستتراكم “.

وقال: “من المؤكد ان الحرب الدائرة ادت إلى حصول انكماش في الإقتصاد والقطاعات الاقتصادية المعول عليها اي تحديداً القطاع السياحي، الفندقي، المطعمي، والخدماتي المرتبط بها حيث جرى الإعلان نهاية الموسم السياحي وبالتالي خسارة الايرادات التي كان من الممكن ان تأتي من خلال هذا الموضوع”.

وقال ” اعتقد ان الخسائر في ايرادات دولة، بعيداً عن الإقتصاد كلي، سوف تتجاوز الـ 500 مليون دولار اذ ان الدولة تجبي ضرائب ورسوم على النشاط الاقتصادي والخدمات والأمور الآخرى، ومن المؤكد انها ستخسر كل ذلك”.

وأكد علامة على انه ” في حال استمرّت الحرب لفترة أطول قد يؤدي الركود إلى مشكلة أكبر وهي إقفال المؤسسات التجارية الخاصة وعدم قدرتها على الاستمرار”.

المصدر: هبة أمين – lebeconomy

What if the War Continues for an Extended Period?

Despite the optimistic atmosphere that characterized the summer season, the Lebanese economy has plunged into a downward spiral following the recent severe developments, particularly the Israeli airstrike on the southern suburbs of Beirut. While the negative repercussions have impacted every economic sector, observers predict that the war's effects on state revenues could be substantial.

In this context, economic expert Dr. Bilal Alama revealed to Leb Economy that “it is difficult to provide precise numerical estimates for the decline in state revenues, as the war is ongoing and its duration, as well as the extent of the losses, remain uncertain.”

He explained, “The ongoing conflict has undeniably caused an economic contraction, particularly affecting crucial sectors such as tourism, hospitality, dining, and related services. With the end of the tourism season, the potential revenue from these sectors has been lost.”

Alama further stated, “I believe that the losses in state revenues alone could exceed $500 million. The government collects taxes and fees from economic activities, services, and other areas, all of which will inevitably be lost.”

He emphasized that “if the war persists for an extended period, it could lead to a more severe issue: the closure of private businesses and their inability to sustain operations.”

Ads Here

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

x