الإثنين, سبتمبر 16, 2024
الرئيسيةأبرز الأخبار"وزير التربية مُستاء"... والردّ بعد عودته!

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

“وزير التربية مُستاء”… والردّ بعد عودته!

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

أخبار لبنان الإقتصادية

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

رغم وجود وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي في باريس للمشاركة في مؤتمر تربوي هناك، إلّا أن الشائعات استوطنت يوم اللبنانيين منذ الصباح حول نية الوزير تقديم إستقالته أو التنحي لأنه وفق مروّجي الخبر لا يريد أن يشهد على انهيار القطاع التربوي.

وتوضح مصادر وزارة التربية لـ”ليبانون ديبايت”، أن “الوزير لم يتواصل مع أحد في الوزارة بهذا الخصوص ولكنها أكدت أنه مستاء حتمًا من الحملة التي أعقبت تحديده رسم صندوق المدارس، والذي حاول من خلاله تسيير أمور المدارس الرسمية في ظل عدم وجود تمويل من الدولة أو الجهات المانحة لهذه المدارس والثانويات”.

كما لفتت المصادر إلى “أمر هام يتعلق بما يتعرّض له الوزير ليس فقط على خلفية الرسم المدرسي، حيث بدأت تباشير الحملة بدأت قبل الامتحانات الرسمية وعلى خلفية إجراء امتحان موحّد لكل المحافظات ونشطت مع صدور النتائج حيث صوبت شخصيات رفيعة السهام على الإنجاز الوطني، وها هي الحملة اليوم تستكمل من باب رسم صندوق المدرسة رغم أنه لا يمس كما يدعي البعض بموضوع مجانية التعليم”.

والوزير الذي يبدو أن الإتصال به غير متاح حاليًا يصل إلى بيروت وفق المصادر في الساعات القليلة المقبلة، وبالطبع سوف يردّ على حول ما أثير عن الرسم المدرسي وسيضع النقاط على الحروف فيما يتعلق بإستمرارية توليه لوزارة التربية لكن دون أن يعني ذلك أنه يتّجه لأخذ موقف سلبي.

المصدر: ليبانون ديبايت

Ads Here

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة