الإثنين, سبتمبر 16, 2024
الرئيسيةأبرز الأخبارمركز ألما الإسرائيلي يُحلّل مزايا طائرة شاهد 101 المسيّرة!

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

مركز ألما الإسرائيلي يُحلّل مزايا طائرة شاهد 101 المسيّرة!

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

أخبار عالمية وعربية

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

**مركز ألما الإسرائيلي يُحلّل مزايا طائرة شاهد 101 المسيّرة!**

نشر **مركز ألما الإسرائيلي للأبحاث والتعليم** تقريرًا تناول فيه الطائرات المسيّرة الهجومية التي يستخدمها **حزب الله**، حيث أشار التقرير إلى أن “حزب الله بدأ في شهر تموز الماضي بإطلاق طائرات مسيّرة من نوع **شاهد 101**، وهي مجهزة بمحركات كهربائية، باتجاه إسرائيل.” وأوضح التقرير أن “الحزب لجأ إلى استخدام هذه الطائرات خلال الأشهر الأخيرة نظرًا للمزايا التي تقدمها.”

وأشار التقرير إلى أن هذه الطائرات المسيّرة يتم شحنها من **إيران** على شكل أجزاء، ومن ثم يتم تجميعها بواسطة الحزب بطرق بسيطة وسريعة. كما أضاف أن “المكونات الرئيسية لهذه الطائرات متاحة للشراء من السوق المدني بتكلفة لا تتجاوز بضع مئات من الدولارات، وتشمل محركات من شركات يابانية وألمانية.”

وأوضح التقرير أن المحركات المستخدمة في هذه الطائرات أخف بكثير مقارنة بالمحركات التي تستخدمها الطائرات التقليدية التي يعتمد عليها حزب الله، حيث يزن المحرك في طائرة شاهد 101 المزودة بمروحة بلاستيكية 405 جرام فقط، مقارنة بالمحركات التقليدية التي تزن حوالي 2.84 كجم.

كما أشار التقرير إلى أن ليس كل الطائرات المسيّرة مجهزة بكاميرات. واختتم بالقول إن هناك توجهًا متزايدًا نحو استخدام المكونات المدنية المعدلة في التطبيقات العسكرية بمناطق النزاع مثل **إسرائيل**، **أوكرانيا**، و**اليمن**، وذلك نظرًا لتكلفتها المنخفضة وفعاليتها العالية.

**Alma Israeli Research Center Analyzes the Features of Shahed 101 Drone!**

The **Alma Israeli Research and Education Center** published a report analyzing the kamikaze drones used by **Hezbollah**, stating that “Hezbollah began launching **Shahed 101** drones equipped with electric motors toward Israel in July.” The report highlighted that the group has started using these drones in recent months due to the unique advantages they offer.

The report suggested that these drones are shipped from **Iran** in parts and then assembled by Hezbollah in a quick and simple process. It added that “the main components of these drones are available for purchase on the civilian market for just a few hundred dollars, including motors from Japanese and German companies.”

Furthermore, the report noted that the motors used in the Shahed 101 drones, which are equipped with plastic propellers, weigh only 405 grams, significantly less than the standard piston engines with wooden propellers often used by Hezbollah, which weigh around 2.84 kilograms.

It was also pointed out that not all drones are equipped with cameras. The report concluded by observing a growing trend of modifying civilian components for military use in conflict zones such as **Israel**, **Ukraine**, and **Yemen**, due to their affordability and high cost-effectiveness.

Ads Here

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة