الأربعاء, سبتمبر 25, 2024
الرئيسيةأخبار لبنانية إقتصاديةتعليمات من وزير المالية بشأن صرف الأموال المرتبطة بشؤون الإغاثة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

تعليمات من وزير المالية بشأن صرف الأموال المرتبطة بشؤون الإغاثة

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

أخبار لبنان الإقتصادية

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

### تعليمات من وزير المالية بشأن صرف الأموال المرتبطة بشؤون الإغاثة

أصدر وزير المالية في حكومة تصريف الأعمال، يوسف الخليل، تعليمات لجميع الإدارات المعنية في الوزارة لاستمرار تخصيص الأولوية في تجهيز وصرف الأموال المتعلقة بشؤون الإغاثة. تتضمن هذه الأموال جميع المستحقات المحوّلة من وزارة الصحة، بما في ذلك مستحقات المستشفيات وبدلات أتعاب الأطباء وشركات الأدوية، وذلك بشكل نقدي (فريش) لتلبية الاحتياجات العاجلة نتيجة الاعتداءات الإسرائيلية وحاجات النازحين.

في سياق آخر، أصدر الوزير الخليل مذكرة بشأن عمليات المسح الميداني التي تستهدف الشركات والهيئات والجمعيات والمؤسسات. وأشار إلى أن الاعتداءات الإسرائيلية تتسبب في خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات، مما يؤدي إلى شلل كبير في مختلف القطاعات في معظم المناطق اللبنانية.

وطلب الخليل من الإدارة الضريبية التريث في عمليات المسح الميداني الرامية إلى التحقق من مدى التزام المكلفين بالتسجيل لدى وزارة المالية وبالموجبات المتعلقة بتقديم التصاريح وتسديد الضرائب. وذلك حتى يتم توقف الاعتداءات الإسرائيلية وتعود الأوضاع إلى طبيعتها في كافة الأراضي اللبنانية.

كما أصدر الخليل سلسلة من القرارات لتمديد المهل المرتبطة بتقديم التصاريح، وسيتم نشر تفاصيل هذه القرارات على موقع الوزارة اعتبارًا من يوم غدٍ الخميس 26/09/2024.

### Instructions from the Minister of Finance Regarding the Disbursement of Relief-Related Funds

Minister of Finance in the caretaker government, **Youssef Khalil**, issued instructions to all relevant departments within the ministry to continue prioritizing the preparation and disbursement of funds related to relief efforts. This includes all dues transferred from the Ministry of Health, such as hospital reimbursements and fees for doctors and pharmaceutical companies, to be provided in cash (“fresh”) to meet urgent needs arising from Israeli attacks and the needs of displaced persons.

In another context, Minister Khalil issued a memo concerning field surveys targeting companies, organizations, associations, and institutions. He noted that Israeli aggression causes significant losses in lives and property, leading to substantial paralysis across various sectors in most Lebanese areas.

Khalil requested that the tax administration delay field surveys aimed at verifying the compliance of tax payers with registration obligations at the Ministry of Finance and the requirements for submitting declarations and paying due taxes. This pause will remain until Israeli assaults cease and calm and security return to all Lebanese territories.

Additionally, Khalil issued a series of decisions extending deadlines related to submitting declarations, with details to be published on the ministry's website starting tomorrow, **Thursday, September 26, 2024**.

translated by economyscopes team

Ads Here

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة