الأربعاء, سبتمبر 25, 2024
الرئيسيةأخبار لبنانية إقتصاديةهل هناك ضغوط على سحوبات المصارف في ظل الحرب؟

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

هل هناك ضغوط على سحوبات المصارف في ظل الحرب؟

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

أخبار لبنان اليوم

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

**هل هناك ضغوط على سحوبات المصارف في ظل الحرب؟**

أكد كبير الاقتصاديين في بنك بيبلوس، نسيب غبريل، لموقع “Leb Economy” أن الحركة في المصارف تسير بشكل عادي ولا يوجد أي تهافت على السحب النقدي، على الرغم من الأوضاع الصعبة في لبنان.

وأشار غبريل إلى أن وتيرة السحوبات طبيعية، حيث لم نشهد أي إقبال كبير على السحب النقدي من الصرافات الآلية، وذلك يعود لتوفر النقد في المنازل وأيدي اللبنانيين والشركات.

وأضاف غبريل أنه في حال حدوث تهافت على السحوبات النقدية، سيكون هناك تنسيق بين المصارف ومصرف لبنان لضمان استمرار توفير الكاش عبر الصرافات الآلية على مدار الساعة. وأكد أنه حتى الآن لا توجد حاجة للجوء إلى هذه التدابير.

**Are There Pressures on Bank Withdrawals Amid the War?**

Nassib Gabriel, Chief Economist at Bank of Beirut and the Arab Countries, assured “Leb Economy” that banking activities are running normally and there is no rush for cash withdrawals despite the severe conditions in Lebanon.

Gabriel noted that the withdrawal rate is normal, and there has been no significant rush for cash from ATMs, largely due to the availability of cash in homes and among Lebanese citizens and businesses.

He added that if a rush for cash withdrawals were to occur, there would be coordination between banks and the Central Bank to ensure cash availability through ATMs around the clock. He emphasized that, so far, there is no need to resort to these measures.

translated by economyscopes team

Ads Here

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

x