الخميس, أكتوبر 17, 2024
الرئيسيةأخبار إقتصادية أميركيةالذهب يرتفع قرب مستويات قياسية قبيل صدور بيانات أميركية

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

الذهب يرتفع قرب مستويات قياسية قبيل صدور بيانات أميركية

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

gold prices

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

الذهب يرتفع قرب مستويات قياسية قبيل صدور بيانات أميركية

شهدت أسعار الذهب ارتفاعًا في تعاملات الخميس المبكرة، حيث اقتربت من مستويات تاريخية بفعل حالة عدم اليقين المحيطة بالانتخابات الأميركية وتوقعات بخفض أسعار الفائدة من قبل البنوك المركزية الكبرى. يتطلع المستثمرون إلى صدور سلسلة من البيانات الأميركية لتحديد اتجاهات السوق المقبلة.

تحديث الأسعار

ارتفع الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.3% ليصل إلى 2682.14 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 02:21 بتوقيت غرينتش. وكانت الأسعار قد بلغت 2685.16 دولار أمس الأربعاء، وهو مستوى قريب من الرقم القياسي الذي سجله في 26 سبتمبر عند 2685.42 دولار.

كما زادت العقود الأميركية الآجلة للذهب بنسبة 0.2% لتسجل 2697.40 دولار.

وقال كلفن وونغ، كبير محللي السوق لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ لدى أواندا: “قد تدعم رئاسة ترامب أسعار الذهب لأنها قد تؤدي إلى زيادة التوترات التجارية وتوسيع عجز الميزانية.”

من المتوقع أن تصدر بيانات مبيعات التجزئة والإنتاج الصناعي في الولايات المتحدة لشهر سبتمبر، بالإضافة إلى البيانات الأسبوعية لطلبات إعانة البطالة، في وقت لاحق اليوم.

كما من المحتمل أن يقوم البنك المركزي الأوروبي بخفض أسعار الفائدة مرة أخرى، نتيجة لتزايد السيطرة على التضخم في منطقة اليورو.

عادة ما ترتفع أسعار الذهب في بيئة أسعار الفائدة المنخفضة وتحت تأثير التوترات الجيوسياسية.

أما بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، فقد ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.4% لتصل إلى 31.79 دولار للأونصة. وزاد البلاتين بنسبة 1.2% ليصل إلى 1005.00 دولار، بينما ارتفع البلاديوم بنسبة 0.5% إلى 1028.72 دولار للأونصة، وفقًا لبيانات “رويترز”.

Gold Nears Historic Levels Ahead of U.S. Data Release

Gold prices saw an uptick in early Thursday trading, hovering near historic levels due to uncertainty surrounding the U.S. elections and expectations of major central banks making further interest rate cuts. Investors are awaiting a series of U.S. data to gain insights into future market trends.

Price Update

Spot gold rose by 0.3% to $2,682.14 per ounce by 02:21 GMT. The prices had reached $2,685.16 on Wednesday, just shy of the record high of $2,685.42 set on September 26.

U.S. gold futures also climbed by 0.2%, hitting $2,697.40.

Kelvin Wong, senior market analyst for the Asia-Pacific region at OANDA, stated, “Trump's presidency could support gold as it may lead to increased trade tensions and a wider budget deficit.”

Data on U.S. retail sales and industrial production for September, along with weekly jobless claims, are set to be released later today.

Additionally, the European Central Bank is likely to cut interest rates again, as inflation in the eurozone has become increasingly manageable.

Gold prices typically rise in low-interest-rate environments and amid geopolitical tensions.

In terms of other precious metals, silver increased by 0.4% to $31.79 per ounce in spot trading. Platinum rose by 1.2% to $1,005.00, while palladium gained 0.5% to $1,028.72 per ounce, according to Reuters data.

Ads Here

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة