السبت, أكتوبر 19, 2024
الرئيسيةأخبار لبنانية إقتصاديةما هي أهداف تعاميم مصرف لبنان الجديدة؟

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ما هي أهداف تعاميم مصرف لبنان الجديدة؟

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

أخبار لبنان الإقتصادية

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

ما هي أهداف تعاميم مصرف لبنان الجديدة؟

أصدر **مصرف لبنان** تعميماً جديداً لتوسيع المستفيدين من التعميمين 166 و147 ليشمل المودعين الذين حوّلوا أموالهم من الليرة إلى الدولار خلال الأزمة المالية. يسمح هذا الإجراء بإعادة الشيكات غير المستخدمة إلى الحسابات المصرفية، مما يمكّن المودعين من الاستفادة من التعاميم الجديدة. بحسب الخبير الاقتصادي **بلال علامة**، يهدف هذا التعميم إلى ضخ المزيد من الدولارات في السوق لتثبيت سعر الصرف وتحريك الاقتصاد في ظل الأزمة. وأشار إلى أن هذا التدبير يمنع تدهور سعر الصرف ويساهم في تسيير أوضاع المواطنين.

وأضاف علامة أن **مصرف لبنان** اختار هذه الآلية لتجنب أي صدمات في سعر الصرف، خاصة بعد الحرب، وذلك عبر زيادة السيولة الدولارية في السوق. هذه الإجراءات تسهم في تحقيق استقرار اقتصادي مؤقت وتحسين القدرة الشرائية للمواطنين وسط الضغوطات الاقتصادية والمالية التي تواجه لبنان. كما أوضح أن الهدف الأساسي من هذه التعاميم هو توفير النقد الضروري للمواطنين، في ظل شح الموارد المالية وارتفاع الحاجة إلى السيولة النقدية.

المصدر: لبنان 24

What are the Goals of Banque du Liban's New Circulars?

**Banque du Liban** recently issued a new circular, expanding the beneficiaries of Circulars 166 and 147 to include depositors who converted their funds from Lebanese pounds to dollars during the financial crisis. This measure allows unused checks to be returned to bank accounts, enabling depositors to benefit from these new regulations. According to economic expert **Bilal Allama**, the main goal is to inject more dollars into the market, helping to stabilize the exchange rate and keep the economy moving. This step comes as part of **Banque du Liban’s** efforts to manage the effects of the ongoing crisis.

**Allama** also emphasized that **Banque du Liban** implemented these directives to avoid shocks to the exchange rate, especially after the war, by increasing dollar liquidity in the market. These actions contribute to maintaining temporary economic stability and improving citizens' purchasing power amidst financial and economic pressures. The core objective of these circulars is to provide necessary cash for citizens, as the scarcity of financial resources and the high need for liquidity have made it essential.

Translated by economyscopes team

Ads Here

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة