الأربعاء, أكتوبر 23, 2024
الرئيسيةأخبار اقتصادية عربية وعالميةتصنيف البنك الدولي: أين يقع لبنان بين الدول العربية من حيث مستوى...

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

تصنيف البنك الدولي: أين يقع لبنان بين الدول العربية من حيث مستوى الدخل؟

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

أخبار لبنان والعالم

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

تصنيف البنك الدولي: أين يقع لبنان بين الدول العربية من حيث مستوى الدخل؟

وفقاً لآخر تصنيفات البنك الدولي، تم توزيع الدول العربية إلى أربع فئات بناءً على مستوى دخل الفرد من الناتج المحلي الإجمالي. هذا التصنيف يعتمد على مستويات محددة من الدخل، مما يعكس التفاوت الاقتصادي بين الدول.

**الدول ذات الدخل المرتفع:**
تضم هذه الفئة الدول التي يتجاوز نصيب الفرد فيها من الناتج المحلي الإجمالي 14005 دولارات. الدول العربية التي تندرج تحت هذه الفئة تشمل: السعودية، وقطر، والبحرين، والإمارات، وعُمان، والكويت.

**الدول متوسطة الدخل (الشريحة العليا):**
تشمل هذه الفئة الدول التي يتراوح فيها نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي بين 4516 و14005 دولار. الدول العربية التي تندرج ضمن هذه الفئة هي: العراق، وليبيا، والجزائر.

**الدول متوسطة الدخل (الشريحة الدنيا):**
تُصنّف لبنان ضمن هذه الفئة إلى جانب دول مثل مصر، وتونس، والمغرب، وموريتانيا، وجيبوتي، وفلسطين، والأردن، وجزر القمر. يتراوح نصيب الفرد في هذه الدول بين 1146 و4515 دولار.

**الدول ذات الدخل المنخفض:**
تشمل هذه الفئة الدول التي يقل فيها نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي عن 1145 دولار، ومن ضمن هذه الدول: اليمن، والصومال، والسودان، وسوريا.

يأتي هذا التصنيف ليبرز التفاوت الكبير في مستوى الدخل بين الدول العربية، ويضع لبنان ضمن الشريحة الدنيا للدول متوسطة الدخل، مما يعكس التحديات الاقتصادية التي يواجهها.

المصدر: الشرق

World Bank Classification: Where Does Lebanon Stand Among Arab Countries in Terms of Income Levels?

According to the latest World Bank classifications, Arab countries are divided into four categories based on their Gross National Income (GNI) per capita. This classification highlights the economic disparities between countries.

**High-Income Countries:**
This category includes countries where GNI per capita exceeds $14,005. Arab countries in this group include: Saudi Arabia, Qatar, Bahrain, UAE, Oman, and Kuwait.

**Upper-Middle-Income Countries:**
Countries with a GNI per capita between $4,516 and $14,005 fall under this category. Arab nations such as Iraq, Libya, and Algeria belong here.

**Lower-Middle-Income Countries:**
Lebanon is classified in this category alongside countries like Egypt, Tunisia, Morocco, Mauritania, Djibouti, Palestine, Jordan, and Comoros. The GNI per capita in these countries ranges from $1,146 to $4,515.

**Low-Income Countries:**
Countries with a GNI per capita below $1,145 are placed in this category, including Yemen, Somalia, Sudan, and Syria.

This classification sheds light on the significant income disparity among Arab nations, placing Lebanon in the lower-middle-income category, reflecting its ongoing economic challenges.

Translated by economyscopes team

Ads Here

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة