الأربعاء, سبتمبر 25, 2024
الرئيسيةأخبار لبنانية إقتصاديةحقيقة قرار مجلس الشورى حول دفع الودائع بالـfresh dollar!

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

حقيقة قرار مجلس الشورى حول دفع الودائع بالـfresh dollar!

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

تعليقاً على الأخبار المتداولة عن صدور قرار عن مجلس شورى الدولة “يلزم فيه المصارف وقف التسديد البدلي بالليرة اللبنانية على سعر 3900 ليرة للحساب المفتوح بالدولار الأميركي ويلزمها التسديد بالعملة الأجنبية”، أفاد مصدر قانوني رفيع المستوى لموقعنا leb economy أن “مجلس شورى الدولة لم يصدر حكماً مبرماً بوقف العمل بالتعميم الصادر عن مصرف لبنان رقم 151، والذي يقضي بسحب المودعين لودائعهم بالدولار على سعر صرف 3900 ليرة”. وكشف عن أن هذا القرار يقضي بتوقف مؤقت عن العمل بهذا التعميم، مؤكداً أن القرار لم يتضمن إلزام المصارف بتسديد الودائع بالدولار النقدي fresh dollar.

وفي السياق نفسه، اعتبرت مصادر رفيعة معنية بالقطاع المصرفي في اتصال مع موقعنا leb economy أنه “في حال كانت الأخبار المتداولة صحيحة، فإن قرار مجلس الشورى غير واقعي على رغم انه ملزم للقطاع المصرفي”. ولفتت المصادر إلى أن المتضرر الأكبر من هذا القرار سيكون المواطن\ المودع الذي سيُحرَم من سحب اي اموال بالدولار الفريش او بالليرة، اذ ان الدولار الفريش ليس متوفراً في المصارف، كما ان القرار منع في الوقت نفسه  السحوبات بالليرة على أساس التعميم 151 أي على سعر صرف 3900 ليرة “.
وأكدت المصادر لموقعنا انه “في نهاية المطاف سيتم العودة إلى تطبيق التعميم 151 إنطلاقاً من واقعيته، وإستجابةً لمتطلبات الناس وتيسير أمورهم ضمن الإمكانات المتوافرة في هذا الوقت العصيب من الأزمة الاقتصادية والمالية، التي تضرب لبنان بقوة في ظل عدم تنفيذ أي برنامج اقتصادي إصلاحي للنهوض بالبلاد”.

Ads Here

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة