الثلاثاء, أكتوبر 1, 2024
الرئيسيةأخبار لبنانية إقتصاديةبعد “الرمان”.. السعودية تضبط شحنة مخدرات ضخمة مصدرها لبنان

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

بعد “الرمان”.. السعودية تضبط شحنة مخدرات ضخمة مصدرها لبنان

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

جاء في “الشرق الاوسط”:

أحبطت السلطات السعودية محاولة لتهريب 14.4 مليون قرص مخدر قادمة من لبنان. وأوضح الرائد محمد النجيدي، المتحدث الرسمي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات في السعودية، أمس، أن المتابعة الأمنية الاستباقية لنشاطات الشبكات الإجرامية التي تمتهن تهريب المواد المخدرة إلى المملكة، أسفرت عن إحباط محاولة تهريب 14 مليوناً و400 ألف قرص إمفيتامين مخدر، حيث تم ضبطها بالتنسيق مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بميناء جدة الإسلامي، مخفية داخل شحنة ألواح حديدية قادمة من لبنان.

وقال الرائد النجيدي إنه تم القبض على مواطن بمنطقة الرياض لثبوت مشاركته في محاولة تهريب شحنة المخدرات، واتخذت بحقه الإجراءات النظامية الأولية، وأحيل إلى النيابة العامة.

وقررت السعودية في 23 نيسان الماضي، منع دخول الفواكه والخضروات اللبنانية أو عبورها من أراضيها، بعد تزايد استهدافها من قِبل مهربي المخدرات التي مصدرها لبنان أو التي تمر عبر الأراضي اللبنانية، وأشارت إلى أن «على سلطات لبنان تقديم ضمانات موثقة لاتخاذ إجراءات لوقف تهريب المخدرات الممنهج»، ولفتت إلى أن وزارة الداخلية ستتابع الإرساليات والشحنات الأخرى القادمة من لبنان للنظر في مدى الحاجة إلى اتخاذ إجراءات مماثلة تجاه تلك الإرساليات.

وتمكنت الجهات المختصة بالسعودية، مؤخراً، من ضبط وإحباط تهريب أكثر من 90 مليون قرص إمفيتامين، و7.9 طن من الحشيش، و420 كيلوغراماً من الكوكايين. فيما أسفر التنسيق المستمر والتعاون الخارجي مع الدول الصديقة عن عمليات استباقية تحبط تهريب هذه السموم.

Ads Here

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة