الجمعة, سبتمبر 20, 2024
الرئيسيةأخبار لبنانية إقتصاديةهبوط وصعود .. هذا ما سيشهده سعر ربطة الخبز

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

هبوط وصعود .. هذا ما سيشهده سعر ربطة الخبز

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

طمأن رئيس نقابة صناعة الخبز في لبنان طوني سيف في حديث لموقع Leb Economy أن” لا أزمة الخبز في لبنان ولا انقطاع لهذه المادة الحيوية، لكن ما حصل من تأخير في إصدار التسعيرة كان بسبب ارتفاع سعر طن القمح من 370 دولار الى 400 دولار، إضافة إلى ارتفاع سعر المازوت، وارتفاع سعر صرف الدولار”.

وأشار سيف إلى أنه “كما هو معلوم هناك جدول لدراسة كلفة صناعة ربطة الخبز واتخاذ قرار بالتسعيرة المناسبة لها، بحيث تتغير مع تغير أسعار عناصر الكلفة، وهذا ما أدى الى ارتفاع سعر ربطة الخبز أمس”.

وفي رد على سؤال حول امكانية استمرار ارتفاع سعر ربطة الخبز، اعتبر سيف “أن هناك ارتفاع في سعر طن القمح لأول مرة الى 400 دولار، وهذا ما سيؤدي حتماً الى ارتفاع سعر ربطة الخبز، برغم الدعم الذي تقدمه الدولة”.

وشدد على أن “التوقعات الدائمه بإرتفاع سعر النفط عالمياً، يؤكد أن اسعار الخبز ستشهد تغيراً في الأسبوع صعوداً أو هبوطاً، مع صعود أو هبوط عوامل الكلفة”.

وفي حين رد سيف ارتفاع سعر طن القمح إلى حلول موسم الشتاء وارتفاع الطلب على القمح عالمياً، أكد “أن الأمن الغذائي محفوظ في لبنان حيث تعمل وزارة الاقتصاد ومستوردي القمح والمطاحن و أصحاب الأفران على هذا الموضوع، و دائما هناك احتياطات مؤمنة لأربعة أشهر قادمة، وهي الآن متوفره ما يؤكد أن الأمن الغذائي محفوظ والخبز سيبقى متوفراً”

Ads Here

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة