السبت, سبتمبر 21, 2024
الرئيسيةأخبار لبنانية إقتصاديةتطبيق التعميم 161 مستمر.. هذا ما ناقشه المجلس المركزي لمصرف لبنان!

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

تطبيق التعميم 161 مستمر.. هذا ما ناقشه المجلس المركزي لمصرف لبنان!

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

أفاد موقع Leb Economy في مقالة نشرها صباح اليوم، أكدت مصادر من المجلس المركزي لمصرف لبنان شاركت في إجتماع المركزي الذي إنعقد اليوم في مقر المصرف، إن الإجتماع ناقش بشكل أساسي كيفية تأمين التمويل لشراء كميات من القمح لتأمين إستهلاك لبنان من القمح في الأشهر المقبلة لا سيما بعد قطع الإمدادات من أوكرانيا وهي السوق الطبيعية للبنان في ظل تطورات الحرب الروسية الأوكرانية.

وإذ أشارت المصادر إلى أنه جرى مناقشة أمور تتعلق بالمسائل النقدية والمصرفية، أكدت أنه لم يتم التطرق نهائياً إلى التعميم 161، مما يؤكد أن مصرف لبنان مستمر بالعمل في هذا التعميم على منصة صيرفة حتى نهاية شهر آذار، مع إمكانية التجديد.

وكشفت المصادر أن المبالغ التي يتم تسجيلها على منصة صيرفة وآخرها 93 مليون دولار يوم أمس، لا تحتسب كونها قيمة المبالغ التي يتدخل فيها مصرف لبنان لسد الطلب على الدولار من خلال منصة صيرفة إنما هذا الرقم يحدد حجم التداول على منصة صيرفة فقط.

وكشفت المصادر عن أن تدخل مصرف لبنان لسد الطلب على الدولار هو بمبالغ ليست بكبيرة، خصوصاً أن حجم عمليات التحويل من الدولار إلى ليرة اللبنانية تتم بمبالغ كبيرة وهي تغطي معظم الطلب على الدولار.

كما كشف عن إن مصرف لبنان لا يزال لديه القدرة على التدخل في منصة صيرفة ضمن هوامش مقبولة خصوصاً انه لا يزال لديه كتلة نقدية من العملة الصعبة بإمكانه التصرف بها قبل بلوغ خط الإحتياطي الإلزامي.

Leb economy

Ads Here

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة