السبت, سبتمبر 21, 2024
الرئيسيةأخبار لبنانية إقتصاديةالأسباب الحقيقية لعودة إرتفاع سعر الصرف!

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

الأسباب الحقيقية لعودة إرتفاع سعر الصرف!

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

يسجّل سعر صرف الدولار مقابل الليرة منذ أيام إرتفاعات متتالية، حيث وصل إلى مستوياتٍ جديدة لم يبلغها قط بعد بدء العمل بالتعميم 161، حيث سجل صباحاً سعر صرف الدولار 25650 ليرة.
الخبير في الأسواق المالية د. فادي غصن
وفي هذا الإطار، أكّد الخبير في الأسواق المالية د. فادي غصن لموقعنا Leb Economy أنّ “إرتفاع سعر صرف الدولار أمر غير مفاجئ، ويعود للقيود المفروضة على تصريف الليرة إلى دولار وفقاً للتعميم 161 في المصارف، وذلك عبر حجز نسبة 10% من الأموال أو الإمتناع عن التصريف”.

وإذ لفت غصن إلى أننا ” أمس شاهدنا أيضاً إرتفاع في سعر صيرفة”، أكّد أنّه “بات واضحاً اليوم أنّ إتجاه الدولار سيكون تصاعدياً، وذلك بغياب أي مصدر للعملات الصعبة مترافقاً مع إنخفاض مستمر لإحتياطي العملات الأجنبية في مصرف لبنان”.

ولفت إلى أنّ “عودة المصارف لدفع الرواتب والودائع وفقاً للتعميم 151 و 158 بالليرة اللبنانية، سيؤدي إلى زيادة الكتلة النقدية بالليرة، ما يؤكّد إستمرار المسار التصاعدي لسعر صرف الدولار مقابل الليرة في الأيام المقبلة”.

وشدد غصن على أنّ ” هذا المسار سيبقى تحت السيطرة وبوتيرة بطيئة، لاسيما إذا لم نشهد خضّات كبيرة قبل الإنتخابات وبقيت النية أن تجرى هذه الإنتخابات بموعدها وبسلاسة”.

المصدر : lebanon economy

 

Ads Here

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة