الجمعة, سبتمبر 20, 2024
الرئيسيةأخبار اقتصادية عربية وعالميةأخبار إقتصادية عالميةاكتشاف نفطي جديد في الجزائر… ما هو حجمه؟

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

اكتشاف نفطي جديد في الجزائر… ما هو حجمه؟

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

أعلنت شركة سوناطراك الجزائرية اكتشافًا نفطيًا جديدًا في منطقة حاسي لاطو بمنطقة السبع في ولاية أدرار.

يأتي الاكتشاف الجديد بعد أقلّ من شهر من تحقيق الشركة الجزائرية 3 اكتشافات، من بينها اكتشافان للغاز، وفق البيانات التي اطّلعت عليها منصة الطاقة.

وقالت سوناطراك، في بيان لها، إن الاكتشاف النفطي الجديد يأتي بعد 28 سنة من آخر اكتشاف نفطي في فوكرون برقعة السبع، ويقع على بعد 6 كيلومترات من مركز المعالجة لحاسي إيلاتو.

وتشير تقديرات الأحجام المكتشفة إلى احتياطيات ما بين 48 و150 مليون برميل، وهي نتيجة وصفتها الشركة الجزائرية بـ”المشجعة” من أجل نشاطات استكشاف المحروقات القادمة في منطقة أدرار، وكذلك لضمان إمداد مصفاة أدرار.

اكتشافات النفط في الجزائر
رفع الكشف الجديد، حصيلة سوناطراك إلى 8 اكتشافات نفطية وغازية خلال 2022، كان آخرها ما أُعلِن يوم 25 يوليو/تموز الماضي بـ3 اكتشافات جديدة.

انطلقت اكتشافات الشركة الجزائرية خلال 2022، في 20 مارس/آذار الماضي، معلنةً كشفًا في منطقة زملة العربي الواقعة داخل حوض بركين بالتعاون مع إيني الإيطالية، باحتياطيات تصل إلى 140 مليون برميل من النفط.

وبعد يومين فقط، أعلنت سوناطراك اكتشافًا نفطيًا في بئر ترسيم غرب عقلة الناصر 2 الواقعة شمال حقل حاسي مسعود، باحتياطيات تُقدَّر بنحو 415 مليون برميل، ما رفع إجمالي احتياطيات النفط غرب عقلة الناصر 2 إلى 961 مليون برميل.

Ads Here

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة